الخميس، 18 فبراير 2016

أسترالي يستهلك 421 جيغابايت من البيانات في يوم واحد !!


data-telstra
شركات الإتصالات شحيحة جدا فيما يخص بيانات النقال، فهي التي تفرض رسوما و أسعارا مقابل الولوج لشبكات الأنترنت من خلال خدمات الجيل الثالث و الرابع،

 و أحيانا تفتح المجال أمام المستخدمين من أجل التصفح و التحمل الحر لمدة معينة مقابل سعر معين مع إعتماد بعض الأيام المجانية الخدمات من أجل الولوج إلى الأنترنت بشكل غير محدود، و هو الأمر الذي دفع شخص أسترالي بتحقيق رقم غير مسبوق في حجم الأنترنت المستهلك.
شركة telstra الأسترالية قامت بتقليد "الأحد المجاني" من أجل توفير ولوج مجاني و غير محدود للأنترنت، و هو اليوم الذي إستهلك فيه مستخدموا الشركة كمية 1.841 تيرابايت من البيانات و هو رقم قياسي كبير. و هو الأمر الذي أثركثيرا على سرعة الأنترنت في أستراليا لدى المتعاملين الآخرين.
أحد مستخدمي الشبكة صنع الحدث على الشبكة الإجتماعية reddit بنشره صورة تبين إستهلاكه كمية بيانات تقدر ب421 جيغابايت من الجيل الرابع في 24 ساعة فقط، و هو رقم غير مسبوق عالميا، و بعملية حسابية بسيطة فقد إستهلك 17.1 جيغابايت كل ساعة أي ما يعادل 290 ميغابايت في الدقيقة الواحدة اي ما يعادل سرعة أنترنت 4 ميغا أوكتي تقريبا، و هذه الكمية تسمح مثلا بتحميل 140000 أغنية متوسطة المدة(3 دقائق) و تحميل محتوى مدته 10 ساعات بدقة 4k و ما يقارب 500 تطبيق من جوجل بلاي.
telstra-data-421
المستخدم DrRodneyMckay إستهلك ما نسبته 44% من إجمالي ما إستهلكه مستخدمي المتعامل telstra و هو الذي يستهلك عادة في الشهر 8 جيغابايت كأقصى حد حسب ما أوضحه في حسابه على reddit. فكم سيكون إستهلاكك لو كنت مكانه؟

0 comments

إرسال تعليق